الرئيسية / قسم الصحه والبيئة / قسم الصحة والبيئة

قسم الصحة والبيئة

قياس ثقافة الشعوب وتطورها يبدأ أولاً من نظافتها وحمايتها للبيئة

إن أي مجتمع يصبو إلى التطور والتقدم لا بُدَّ وأن يشدد على نظافة وطهارة البيئة وصحة الجمهور من حوله. وهذا يتم من خلال توفير كل الإرشادات العملية والنظرية المرتبطة بتثقيف الجمهور وإعداده لترسيخ هذه القيم، هذا التطور في الحفاظ على البيئة من حولنا وعدم إيذائها هو الأساس للحياة الراقية. والأهم من ذلك أن لا نهتم فقط بنظافة بيوتنا وما حولنا بل أيضاً بنظافة شوارعنا، ومنتزهاتنا وأزقة قريتنا ومحيطها.
لقد قدم المجلس المحلي في بقعاثا العديد من الخدمات في مجال الصحة والبيئة وسلامة الجمهور. وعلى رأسها الفحص الدوري لمياه الشرب وصلاحيتها ورش القرية بالمبيدات الحشرية شهرياً من أجل التقليل من أذى البعوض والذباب. وكذلك عمل قسم الصحة والبيئة على الصيانة الدورية لشبكة الصرف الصحي وعمل أيضاً على التشديد على أهمية جمع النفايات المنزلية وفرزها.
لقد قام قسم الصحة والبيئة في المجلس المحلي على توزيع أجهزة ومعدات فَصل للنفايات العضوية بكافة روضات ومدارس القرية. كذلك عمل على توفير كل المستلزمات التي تتعلق بإنجاح برامج القرية الخضراء في هذه المدارس. وقد جرى كذلك تركيب 15 قفصاً لفصل عبوات البلاستيك عن باقي النفايات، وتم تركيب خمسة مراكز لفصل الكرتون في كافة أرجاء القرية.

قسم الصحة والبيئة يشدد على فحص تصاريح الباعة المتجولين وكذلك على الفحص الدوري لجودة الأغذية في المحال التجارية وكيوسكات المدارس. كل ذلك من أجل ضمان صلاحية الطعام المُقدم لطلاب المدارس والروضات ومن أجل الحفاظ على سلامتهم وصحتهم.
إن القسم يولي إهتماماً بالغاً لغرس الأشجار والأزهار والورود من أجل تجميل مظهر القرية ومدارسها. وواجبنا جميعاً العمل على حمايتها وصيانتها. ولذلك يُرجى من الجمهور التوجه إلى قسمنا والتبليغ عن أية مشاكل بيئية أو صحية من أجل العمل على متابعتها وحلها، كل ذلك من أجل مصلحة القرية وأهلها.

شاهد أيضاً

السيد اسامة زهوة رئيس المجلس بجلسة عمل مع وزارة جودة البيئة

جلسة عمل مع وزارة جودة البيئة

بمبادرة من قبل السيد اسامة زهوة رئيس المجلس تم بتاريخ 05.01.2017 عقد جلسة عمل مع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Accessibility